القائمة الرئيسية

الصفحات

تصميم شعار أو لوجو ( Logo ) احترافي مجانا ( free logo ) والربح منه | تصفح أونلاين

تصميم شعار أو لوجو ( Logo ) احترافي مجانا ( free logo ) والربح منه | تصفح أونلاين






تصميم شعار أو لوجو ( Logo ) احترافي مجانا ( free logo ) والربح منه | تصفح أونلاين





السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني الاعزاء ،


اهلا وسهلا بالجميع في مدونة ( تصفح أونلاين ) ،


إذا أعجبك ما نقدمه فلا تنسانا بتعليق محفز لنا ،


ومتابعتنا وتفعيل جرس الإشعارات ليصلك جديدنا.




لمتابعه مدونتنا: اضغط هنا




مقدمه :




يعتقد الجميع أن تصميم الشعارات أو اللوجو ( Logo ) أمر معقد وصعب جدا ، ويحتاج إلي خبره في هذا المجال أو إلي أشخاص متخصصين للقيام به ، أو أنه شئ يحتاج إلي الكثير من الخبرات ؛ 




والبعض الآخر يري أن تصميم الشعارات أو اللوجو ( Logo ) لموقعه او لشركته أو لعلامته التجارية ليس له قيمه ، بل يري أن اللوجو ( Logo ) هو فقط عباره عن صوره أو رموز او احرف ليس لها قيمه أو بدون فائده.




ولاكن الأمر غير هذا فإن كل شخص مهما كانت وظيفته أو مجال عمله سواء كانت علي أرض الواقع أو علي الإنترنت فإنه بحاجة إلى تصميم شعار أو لوجو ( Logo ) خاص به يعبر عنه وعن عمله ويمثل العلامة التجارية (Brand) الخاصة به.




ومع أن تصميم الشعارات أو اللوجو ( Logo ) غير معقد إلا أنه يحتاج إلي بذل جهد كبير فإنه من أهم أركان عملك أو مجالك مهما كان ، ويكون هنا بعد تلك المقدمه اسئله تحتاج إلي أجوبه فمثلا :


هل الحاجه الي شعار أو لوجو ( Logo ) خاص بي مهم إلي هذا الحد ؟ ، وهل هو أمر يجب منه لنجاح مشروعي ؟ ، ولماذا ؟ ، وماهي أهمية وفائده هذا كله ؟ ، كل هذا سوف أجيبك عليه في هذا الموضوع فلا تتردد في متابعته .




كما سأعلمك كيف تصمم شعارات أو لوجوهات ( Logo ) احترافيه مجانا حتي وإن كانت هذه المره الأولي لك ، وسأعلمك كيف يمكنك الربح من تصميم الشعارات أو اللوجو ( Logo ).




أولا: ما هو الشعار أو اللوجو ( Logo ) ؟




الشعار أو اللوجو ( Logo ) هو عباره عن صوره أو رمز يمثل العلامه التجاريه (Brand) الخاصه بك ، كما أنه يمثل شركتك أو منتجك أو مشروعك ومنظمتك ، ويعمل كأداة تسويقية لك ولخدماتك ، إذ إنه يساعد على تميزك وتميز خدماتك ومنتجاتك أو شركتك أو مشروعك مهما كان ، فهو يعبر عن رسالته وأهدافه الإجتماعية أو التسويقية . 




ثانيا: لماذا أحتاج إلى تصميم شعار أو لوجو ( Logo ) ؟




الأمر بسيط جدا فإنك إذا كنت تمتلك مشروع علي أرض الواقع مثل إذا كنت صاحب شركه أو مطعم أو حتي محل صغير ، أو تمتلك مشروع علي الإنترنت كشخص يعمل فري لانسر ( freelancer ) أو يمتلك موقع ، فإنك بحاجه الى التعريف والتعبير عن مشروعك أو الخدمه أو المنتج الذي تقدمه للزبائن أو الزوار ،


وأبسط طريقه لعمل هذا هو الشعار أو اللوجو ( Logo ) .




لذالك فإن تصميم شعار أو لوجو ( Logo ) جذاب ومميز بشكل احترافي أصبح شئ لا بد منه ، وأيضا من الأساسيات والضروريات للقيام بمشروع ناجح ، حيث تستخدمه الشركات والمؤسسات في حملاتها الإعلانية والدعائيه للترويج عن نفسها ومنتجاتها وعن ما تقدمه ،


ويمكنك ملاحظه ذالك علي الإعلانات الرقمية والتلفزيونية وعلي الحافلات وعلي الملابس.


كما أنه يعطي انطباعا جيدا لكل من يتعامل معه.




ثالثا: ما هي أهمية وفائده تصميم شعار أو لوجو ( Logo )؟




يمثل الشعار أو اللوجو ( Logo ) رمزاً للثقه بين المالك والزائر أو الزبون ، فبمجرد رؤيتهم للشعار لا يترددون في الشراء أو معرفه ما تقدم لما أخذوه من ثقه في الشعار ،


وإن كنت تقدم خدمات خاليه من النصب وذات جوده عاليه مقارنه بمنافسيك فإن هذه الثقه تزيد .




وإنه وفقا للإحصائيات فإن ( % 91 ) من الأشخاص يفضلون التعامل مع العلامات التجارية المعروفة ذات الثقه العاليه عن الشعارات الغير معروفه .




رابعاً: مواصفات الشعار أو اللوجو ( Logo ) الإحترافية .




1- مميز :




ينبغي لشعارك أو اللوجو ( Logo ) الخاص بك أن يكون مميز عن الشعارات الأخري للشركات المنافسه ، حتي يخلط جمهورك بين ما تقدمه من خدمات ومنتجات وبين ما يقدمه منافسوك ، لذالك ينصح في البدايه استخدام اللونين الأبيض والأسود في تصميم شعاراتك فهذا يسهل تشكيل القالب أو النموذج المراد ، لان الالوان تعد أمرا أساسيا في التصميم.




2- بسيط : 




إن ركزت جيدا في الموضوع فإنك ستلاحظ أن الهدف من الشعار هو ربط غايه وهدف أو رمز الشركه او المؤسسة بالشكل أو الصوره الزهنيه المتخيلة عنها لدي العميل وسهولة تذكرها ، لذالك فإن البساطه في الشعار يجعل هذا أمرا سهلا للغايه وغير معقد.




3 - القدره على تذكره بكل سهوله.




فالشعار المتميز والبسيط يكون دائما سهلا في حفظه وتذكره يكون أسهل إذا كان الشعار أو اللوجو ( Logo ) جيد وإذا كانت المؤسسة الخاصه به أو تقدم خدمات ذات جوده عاليه ، لذالك احرص علي امتلاك الشعار السهل تذكره والراسخ في الذاكره.




4- أن يعبر عن مجال العمل المصمم له.




لامتلاك شعار أو لوجو لأي شركه أو مؤسسة أو مشروع بغض النظر عن ما هو فإنه يجب أن يكون هذا الشعار أو اللوجو ( Logo ) معبرا عن ماله وأن يدل علي الغرض الذي صمم له ، بحيث أنه إذا نظر إليه أي شخص يخطر في خاطره مجال هذه المنظمه.




5- الزوق والتعلم من الآخرين .




لامتلاك شعار جذاب ورائع يجب عليك أن تمتلك زوق رفيع في تصميم هذا الشعار ، وهذه الصفة تكتسب بالخبرات والممارسة ، ولتصميم شعار أو لوجو احترافي ذو زوق رفيع يتوجب عليك التعلم من الشعارات الناجحه اللتي صممها الآخرون وتعلم من خبراتهم.




6- منافس للأخرين .




إذا كنت تريد أن تكون مميز ولك هيبتك من شعارك فعليك أن تتعرف علي منافسيك في نفس مجالك ودراسة ما يميزهم ، لتستطيع تصميم شعارك بمميزات فريده تكون منافسه لمن هم في نفس مجالك والتفوق عليهم.






وبعد التعرف على الشعارات أو اللوجو ( Logo ) ومعرفة أهميتها وفائدتها ومدي احتياجك لها ، سأعلمك الأن كيف يمكنك تصميم شعار إحترافي إذا كنت سواء محترف أو مبتدئ ،


وإن كنت مبتدئ فلا تصعب علي نفسك الأمر وتعقده ففي النهايه سأشرح لك بعض المواقع اللتي ستساعدك في عمل الشعارات الإحترافية ومجانا وتضع عليها لمستك الفنيه.




وسأريك كيف تربح مبالغ ضخمه من هذا المجال.




لكن قبل هذا أريد أن أعرفك أنواع الشعارات




خامسا: ما هي أنواع الشعارات أو اللوجو ( Typs of logoes )


ما هي أنواع الشعارات أو اللوجو ( Typs of logoes )





1- شعارات رمزيه أو رسومية ( Symbol ):




وهي شعارات عباره عن رموز أو رسمه أو صوره بسيطه تعبر عن مجال العمل. ( مثل شعار شركه أبل )




2- شعارات نصيه ( Word-mark ):




وهي عباره عن كلمه أو كلمات تدل علي مجال العمل ولا يدخل فيها أي رموز أو صور ، وهذا النوع يحتاج إلي فن في إختيار الخط المناسب والمميز في التصميم. ( مثل شعار شركه فيسبوك وجوجل )




3- شعارات من حروف ( Letter-mark ) :




وهي تعتمد علي أحرف المشروع الأولى وغالبا الحرف الأول أو الأول والثاني. ( مثل شركه Hp لصناعه الحواسيب )




4- شعارات مدمجه : 




وهي معتمده علي الأنواع السابقة حيث أنها في الغالب تكون من دمج النصوص والأيقونات أو الأحرف والأيقونات أو كلهم وهذا متوقف علي زوق المصمم. ( مثل شركه اديداس الشهيره لصناعة الملابس )






سادسا: كيف تصمم شعار أو لوجو ( Logo ) احترافي :
? How to design a free logo



 

تصميم الشعارات أو اللوجو ( Logo ) يكون من استلهام الأفكار الفنيه والإبداعية لذالك لايوجد نظام أو نمط معين لتصميم الشعارات ، فتصميم الشعارات الناجحه فن لأن لكل مصمم نمطه وأسلوبه الإبداعي الخاص ،


لكن الخطوات غالبا تكاد تكون واحده وهي معروفه بين المصممين .


وإليك أشهرها وأهمها...




1- النظره العامه .




إذا كنت تريد تصميم شعار لك أو لشخص أخر أو لعميل لك فإنه أول شئ ستقوم به هو التحدث معه حول ما يريده ، وعن مجال عمله عن ما يقدمه من خدمات ومنتجات وكل مايتعلق بمجال العمل المراد عمل تصميم له لتأخذ نظرتك العامه.


والأهم من ذالك عليك معرفه ما يريده العميل والإطلاع على تصوره الزهني للتصميم .


واسأله إن كان له شعار سابق وعن الأسباب التي تجعله يريد تغير تصميمه ، وعن ما إن كان له شركات منافسه.




فهذا سيساعدك علي أخد فكره عامه عما يدور في راس العميل وما يريده ، وقد تستلهم من هذا افكار أوليه يمكنك البدأ بها.




2- استلهام الأفكار وتنظيمها.




ومن أفضل الوسائل لذالك بعد أخذ نظره عامه عما ستقوم به هي الإطلاع علي الأفكار والمشاريع المشابه وصور جوجل والمؤسسات المشابه أو أحد مواقع الشعارات ، وتذكر فقط 


« أنه يجب عليك أن تكون مبدعا ومميزا ، وأن تكون لك بصمتك الخاصه »


وقم بتجميع واقتباس الأفكار من الأخرين دون تقليدهم أو سرقتهم.




ومن الوسائل للبحث عن إلهامات وأفكار مبدعه لتصميم الشعارات دراسة مجال المشروع أو المؤسسة أو الشركة المراد تصميم شعارها، وصفاتها المميزة.


 ابحث عن كل المعلومات المهمة عنها، و في جوجل عن المؤسسات المشابه ، وادرس شعاراتها، وحاول أن تجمع الأفكار.




ويجب أن يكون شكل الشعار أو اللوجو ( Logo ) متوافق مع مجال العمل والشكل العام للموقع.


فمثلا: تصميم شعار لمتجر زهور يكون شعار مملؤ بالألوان الزاهية والخطوط الفنيه بخلاف إن كان هذا شعار لمكتب محاماه فإنه يكون به الكثير من الجديه وأن يعبر عن العدالة ...




وإليك بعض امثله المواقع اللتي يمكنك من خلالها استلهام 

الأفكار لاحتوائها علي الكثير من اللوجوهات الإحترافية:


Logogala


dribbble


Instant Logo search


Behance


Logofaves



3- الشروع في التصميم 




 وهذا ينقسم إلى ثلاث أقسام أو أجزاء :




الجزء الاول : رسومات ابتدائيه ( Sketches ) :



رسومات ابتدائيه ( Sketches ) :




بعد أن قومت بأخذ نظره عامه عن العمل المراد تصميم شعار له والبحث عن التصميمات المشابه يأتي دور التنفيذ وهو إخراج ما في زهنك من أفكار ابداعيه الي تصاميم أكثر ابداعا ، ولكن كيف ذالك ؟




في البدايه ستخرج أفكارك علي هيئه رسومات اوليه بقلمك الرصاص وكراسه وأبدأ بالإستلهام والإبداع حتي وإن كنت لا تعرف الرسم فالهدف من هذه الطريقه اخراج كل مافي زهنك أمام عينك فقد تري اشياء جديده لم تكن تراها أو تصميم معين يحتاج إلى بعض التغيرات أو يمكنك إنشاء تصميم من دمج بعض التصميمات اللتي أمامك.




وبعض المبتدئين أو الأشخاص الجدد في هذا المجال يفضلون البدأ علي الحاسوب مباشرةً ليكسبوا الوقت ولاكن هذه طريقه خاطئه ، والمحترفين وأصحاب الخبرات ينصحون بمقاومة هذه الرغبه السلبيه ، والبدأ في الرسومات الأولية أولا ، وبعد أن يبدأ لتصميمك ملامحه يمكنك البدأ به علي الحاسوب او الهاتف.




الجزء الثاني : الشروع في التصميم .




وهذه هي اخر طريقه فبعد أن علمت ماذا ستصمم تشرع في هذه الطريقه وهي تنقسم إلي عده اقسام أو في هذه الطريقه عليك مراعات بعض العناصر في تصميمك ، سواء كان صوره أو كلام او احرف :




1- الخط ( Fonts ) :




اختيار الخط المناسب والمميز من أهم عوامل تصميم شعار إحترافي ومميز بشرط أن يكون الخط جميل ومعبر وله تأثير في رسالة الشعار ، وأن يكون واضح وسهل القراءه مثل شعار شركه كوكاكولا الشهيره ، ويمكنك البحث في محرك جوجل عن ( Google Fonts ) ورؤية العديد منها.



2- الألوان :




( اختيار الألوان ) المتناسقة والمؤثرة في رساله اللوجو واحده من اهم أركان التصميم ، بعض العملاء قد يفرضون عليك ألوان معينه عليك مراعاة هذا ، والبعض يعطيك الحريه فعندها اختر الوان متناسقه جميله ذات مغزى ، مثل الألوان الموجوده في شركه جوجل.




3- الرمز ( icon ): 




يجب عليك اختيار الرموز ( icon ) المناسبه للشعار وذات جوده عاليه ويفضل أن تكون بصيغه ( vector ) لضمان الجودة العالية في حالة التكبير أو التصغير .






4- التناسب بين مكونات الشعار :




إن التصاميم المتناسقة هي الأفضل دائما مقارنة بالتصاميم الفوضاويه والعشوائية ، وتفضلها العين وتحبها ويسهل علي العقل حفظه وبكل سهوله ، ويمكنك رؤية هذا في شعار تويتر.






5- قدرت تغير الحجم :




في تصميم شعاراتك عليك مراعات الجوده العاليه فيه ، وبقاء جودته ورسالته سواء تم تكبيره أو تصغيره ، فقد يرغب صاحب التصميم بعرض اللوجو ( Logo ) علي موقعه او علي لوحه مترين .




6- العمل علي شتي الخلفيات :




بعد تصميم الشعار أو اللوجو ( Logo ) علي خلفيه فاتحه والانتهاء منه قد تراه رائع جدا ولاكن عند وضعه علي خلفيه داكنه تجده غير جيد وردئ للغاية ، لذا عليك بعد الإنتهاء تجربه الشعار علي بعض الخلفيات المختلفه.




7- أن يكون نشطا :




وهذا بإضافة شعور بالحركه لشعارك مما يكسبه نوع من أنواع الحيوية والنشاط ويجعله أكثر تميزاً.




8- اختيار الأسلوب :




اختيار الأسلوب لتصميم الشعار الخاص بك ليس بالضرورة ، ولكنه يعتبر أمر مهم لك إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك أو أنك لست مبتدئ وغير محترف في التصميم.




وإليك بعض أشهر هذه الأساليب :




1- التصميم البسيط (Minimal design): 




ويعتمد هذا الأسلوب على أن يكون بسيطا خاصه في اختيار الرموز وغالباً ما يكون بلونين كحد أقصى.




2- التصميم الحديث (Modern Design): 




يعتمد هذا الأسلوب على الأيقونات الحديثة والتدريج في اللون (Gradient).




3-التصميم الكلاسيكي (Retro Design):  




ويعد هذا الأسلوب هو الأكثر استخداماً من بين باقي التصميمات وذالك لسهولته في التصميم .




4- التصميم الإبداعي (Creative Design):




و يعتمد هذا الأسلوب في تصميمه علي الحرية في الاختيار وكسر القواعد وإبداع المصمم وخياله ، حيث أنه لا يتقيد بشكل أو اسلوب معين .




9- تصميم أكثر من شعار :




بعد مرحلة استلهام الأفكار والرسومات الأوليه قد تجد اكثر من فكره او أكثر من شعار وتصميم قد نال اعجابك لذالك قد تقوم في هذه الحالة بتصميم أكثر من شعار وتختار الافضل بينهم.






10- أراء الناس :




بعد الانتهاء من التصميم قم بعرضه على اكثر من شخص لأخذ رأيهم في تصميمك سواء كانوا من أصحاب الخبره أو أشخاص عاديين ، ويمكنك أن تطلب منهم التعبير عن تصميمك بكلمه او ببضع كلمات ( رائع ، جميل ، جذاب ، ممل ، معبر ، ليس له معني ، ..... إلخ ) 


ومن هذا يمكنك معرفه ما يمكنك القيام به ، واتخاذ قراراتك النهائيه اتجاه التصميم.


كما يمكنك اخذ رأيهم عن الشعار الأفضل في حال تصميم أكثر من شعار .






11- صيغة (format) :




بعد الانتهاء يمكنك اختيار صيغة الشعار أو التصميم الذي تريد ، فهناك العديد من الصيغ للملفات مثل ( PNG ، JPG ، SVG ، EPS ، TIFF .....) وسأعرفك على أهمها لتناسب شعارك :-


1- صيغه ( PNG ) : وهي مناسبة للمواقع والسوشيال ميديا.


2- صيغه ( JPG ) : وهي الأنسب للمطبوعات.


3- صيغه ( SVG ) : التصميمات المتجاوبه خصوصا تطبيقات الويب.


4- صيغه ( EPS ) : وتعتبر الأشهر لاعتمادها على تقنية الفيكتور.


5- صيغه ( TIFF ) : وهذه الصيغة عاليه الجوده وغير مضغوطه ومناسبة للمطبوعات الكبيرة.


الجزء الثالث : انهاء التصميم :


وبعد إنهاء تصميمك وأصبحت راضيا عنه وأخذت آراء الناس كما قلنا ، يمكنك حينئذ تسليمه للعميل او الشركه اللتي تصمم لها.


سابعاً: بعض النماذج لشركات رائده في مجالها 



بعض النماذج لشركات رائده في مجالها




1- شعار أمازون ( amazon ) :




بعض الأشخاص يظنون عند النظر إلي شعار شركه امازون أنه عباره عن شعار عادي مكون من اسم الشركه والسهم البرتقالي ، ولاكن الإجابة أن هذا غير صحيح .


والسؤال هنا هل أمعنت النظر في هذا السهم وفكرت الي ما يعنيه ؟


الاجابه من البعض لا ، والبعض الآخر يري أنه عباره عن وجه مبتسم ، ولكن لذالك السهم رساله اخري يوصلها الي من يراه وهي التنوع في المبيعات والمنتجات وأنهم يبيعون كل شئ ، ويمكنك ملاحظه هذا إذا أمعنت النظر جيدا فستلاحظ أن السهم يخرج من حرف ( a ) ويشير إلى الحرف ( z ). 




2- شعار أندرويد




وهو عباره عن رجل ألي أخضر اللون ، ولكن يأتي السؤال إلي ماذا يشير هذا ؟ أو بعباره أخره ماذا يعني او يعبر هذا الشعار أو اللوجو ( Logo ) وما هي رسالته المختزله؟




أولا أنه عند النظر إلي الرجل الالي فإن اول ما ستفهمه من هذا هو التقدم والإبتكار والتجديد وهذه الصفات من أكثر الصفات التي تتمتع بها شركه جوجل الشركه المالكه لنظام التشغيل أندرويد .




3- شعار شركه أبل 




وهو عباره عن تفاحه بها فراغ ( قضمه ) ، و الأن اسأل نفسك الي ما تشير التفاحه والقضمه اللتي بها ؟




التفاحه : وهي تشير إلى التفاحه اللتي سقطة علي نيوتن ، وهذا يحمل رساله الإبداع والابتكار.




القضمه : وهي تشير إلى أن هذه تفاحه وليست شئ اخر ( ككرزه مثلاً ) .




كما أن مصمم الشعار لعب في الشعار من الناحيه اللغويه فمثلا كلمه قضمة (bite) باللغة الإنجليزية مشابهة لكلمه بايت (byte) المتعلقة بجهاز الكمبيوتر .






وإلي هنا أظنك تعلمت كل ما يتعلق بتصميم شعار أو لوجو ( Logo ) احترافي سواء كنت محترف أو مبتدئ ، ولاكن تبقي جزء صغير وقد يعد الأهم بالنسبة للمبتدئين .




ثامنا : افضل المواقع لتصميم الشعارات وأشهرها.




وهي مواقع توفر لك خدمه تصميم الشعارات أو اللوجو ( Logo ) الإحترافية ومجانا ، وهناك العديد من تلك المواقع اللتي سأعرض لك افضلها وأشهرها :




1- ( FreeLogoDesign )


وهي أداة توفر لك العديد من التصاميم والخطوط والألوان الجميلة والرائعة .



2- موقع ( Canva


ويعد من اشهر المواقع لتصميم الشعارات للمبتدئين والغير محترفين حيث يوفر لك العديد والعديد من القوالب الجاهزه في مجالات متعدده والتي يمكنك التعديل عليها كتغير للخط للكتابه والايفون وكل شئ في التصميم ، لتحصل علي شعار متميز وحصري وجميل.



3- موقع ( Onlinelogomaker


يمكنك من خلال موقع ( Onlinelogomaker ) تصميم شعارك في وقت قصير للغايه فهو يشبه موقع ( Canva ) إلي حد كبير جدا في استخدامه .




ويشترك الموقعان في أنهما لا يستخدمان في إنشاء اللوجوهات فقط بل في إنشاء بوستاتات وبطايق دعوه وأشياء اخري كثيره ، سوف نشرحها في المستقبل إن شاء الله.


4- Tailor Brands


وهي تعد من اقوي وأشهر الادوات والاكثر استخداما في مجال تصميم الشعارات أو اللوجو ( Logo ) ، وتتميز بسهولة استخدامها .



5 - موقع ( Renderforest


وهو موقع لتصميم الشعارات والعلامات التجارية الاحترافيه ، ولاكن به عيب وهو أنه يضع قيود علي الخدمه المجانيه اي إنه يتوجب عليك الدفع مقابل الخدمه كامله ، ومع ذلك فبإمكانك تصميم شعارك مجانا .



6- موقع ( Graphicsprings


وهو أيضا يستخدم لتصميم الشعارات مجانا ، ويتميز في أنه يوفر لك العديد من الخطوط الاصليه والقوالب الجاهزه التي يمكنك التعديل عليها .



7- برنامج ( Photoshop ) أو برنامج ( Illustrator )


وهم أحد برامج شركه ( Adobe ) العملاقة والشهيره ، وقد يكونون للمحترفين ولكن بإمكانك سماع شروحات لهم علي اليوتيوب للعمل عليهم واحتراف مجال تصميم الشعارات أو اللوجو ( Logo ).




وهناك مواقع عديده لنفس الغرض مثل :


 ( Google Web Designer


وأيضا مثل موقع ( wix ) . 




وكذالك ( logomaker ) و ( logaster ).





تاسعاً: كيفيه الربح من تصميم الشعارات أو اللوجو ( Logo ) :




الربح من تصميم الشعارات أو اللوجو ( Logo ) أمر سهل للغايه لانه كل ماعليك هو التسجيل في مواقع الخدمات المصغرة او في أحدها ، ثم تقديم الخدمه بسعر لا يقل عن خمسة دولارات ( 5$ ) ، وبيع هذه الخدمه.


ولكي تكون مميز بين المصممين الآخرين وبين المنافسين ، عليك تقديم الخدمه بشكل مبدع وبشكل مميز .




وسأترك لك رابط لموضوع كامل عن مواقع الخدمات المصغرة بالتفصيل .




عاشراً : الخاتمه




وختاما أرجو أن ينال هذا الموضوع إعجابكم والذي يتحدث عن كيفية تصميم الشعارات أو اللوجو ( Logo) الإحترافية ومجانا ، وأشهر المواقع لفعل ذلك ، بالإضافة إلى جميع المعلومات اللتي قد تحتاجها لتصميم شعار احترافي.




وإن لم يعجبك العمل علي هذا المجال اختر مجال آخر وسأقوم بشرح كل مايتعلق به ، وسأترك لك مقال عن أقوي وأشهر وافضل تسع ( 9 ) طرق للربح من الانترنت.




لا تبخلوا علينا بالتعليقات المحفزه لنستمر بتقديم أفضل ما عندنا ،


ولا تنسوا متابعتنا في قائمة اشعاراتنا بالضغط علي زر الجرس ،


ومتابعتنا ليصلك جديدنا: اضغط هنا




الروابط




مقال عن كل مايتعلق بمواقع الخدمات المصغرة وشرح اشهر المواقع : اضغط هنا.




مقال افضل تسع ( 9 ) طرق للربح من الانترنت : اضغط هنا




أما باقي الروابط المتعلقة بالمواقع المشروحة ستجدها داخل المقال بالضغط على اسم الموقع .



أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. رائع جدا جدا
    لقد أفادني ارجو الاستمرار
    وخاصه في مجال الربح من إنشاء تطبيقات الاندرويد

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع